آي باد الجديد يحقق ارقاماً قياسية

بدأ توزيع جهاز آي باد وسط دهشة من المستثمرين والخبراء على حد سواء، بعد أن حقق الجهاز الجديد اعلى نسبة إقبال على شرائه بواسطة الطلبيات المسبقة لتاريخ الطرح، ليحطم جهاز آي باد إتش دي (iPad HD) أول حاسب لوحي من آبل بعد وفاة مؤسسها ستيف جوبز الأرقام القياسية.

آبل لن تتمكن من بيع جميع الراغبين بالحصول على جهاز آي باد الجديد حيث يتم الحديث عن تجاوز الحجوز المسبقة للكميات المتوفرة، وهذا يعني أن آبل قد تبيع في أول يوم مليون جهاز أو أكثر. وبناءً على ذلك فإن التوقعات تتحدث عن إمكانية وصول مبيعات آبل من أجهزة آي باد من مختلف الاصدارات خلال عام 2012 إلى أكثر من 65.5 مليون جهاز، وأن يرتفع هذا الرقم في عام 2013 ليزيد عن 90 مليون جهاز.

آبل لم تطلق عملياً اسماً على النسخة الجديدة من آي باد التي باتت معروفة بين المستخدمين باسمين وهما آي باد إتش دي أو آي باد 3، ومع ذلك فقد تجمعت حشود هائلة من الراغبين بالحصول على أجهزة آي باد الجديدة بالقرب من متاجر آبل التي تفتح عادة في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي. وهناك من استغل هذه الفرصة لبيع الجهاز الذي يشتريه من آبل على مواقع المزادات بزيادة كبيرة في السعر، حيث تم تسجيل سعر 6000 دولار لجهاز آي باد الجيل الثالث بذاكرة 64 غيغابايت، بدعم واي فاي (WiFi) وشبكة الهاتف الخليوي (3G) علماً أن السعر الرسمي لهذا الجهاز هو 829 دولاراً.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى