“الوليد بن طلال” يشتري حصة في موقع “تويتر”

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، الإثنين، أنه “اشترى حصة في موقع (تويتر) مقابل 1.125 مليار ريال (300 مليون دولار)”، لـ”يكسب موطئ قدم جديد في صناعة الإعلام العالمية”، بحسب قوله. ويملك الأمير الوليد، وهو ابن أخ العاهل السعودي، ثروة مقدرة بنحو 20 مليار دولار، وقد كشف عن خطط لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية.

وقالت شركة “المملكة القابضة”، التابعة للأمير الوليد، في بيان، إنها والأمير اشتريا حصة في “تويتر” بعد أشهر من المفاوضات. وبناء على تقييم بعض المحللين لموقع “تويتر” بنحو 8 مليارات دولار، تصل حصة الوليد والمملكة القابضة إلى 3.75 بالمئة.

ويتيح موقع “تويتر” للمستخدمين إرسال رسائل من 140 حرفًا إلى مجموعات من المشتركين وهو أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية إلى جانب “فيس بوك” و “زينجا”.

وقالت شركة “تويتر” في سبتمبر الماضي إنها ليست في عجلة من أمرها للقيام بطرح عام أولي ينتظره المستثمرون بفارغ الصبر، وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 400 مليون دولار في شكل رأسمال مغامر هذا الصيف، ويبلغ عدد المستخدمين النشطين للموقع أكثر من 100 مليون مستخدم يدخلون إليه مرة واحدة شهريًا على الأقل.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين لـ”فيس بوك”، أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم أكثر من 750 مليون مستخدم. وأطلقت “جوجل” في الآونة الأخيرة خدمة للتواصل الاجتماعي أطلقت عليها اسم “جوجل بلس” ويقول بعض المراقبين إنها “قد تجتذب بعض مستخدمي تويتر”.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى