جوجل تتيح البحث الصوتي عبر متصفح كروم

أصبحت ميزة البحث الصوتي في جوجل المتوفرة عبر الهواتف الجوالة الذكية متاحة أيضا في محرك البحث عبر الكمبيوترات الشخصية .

وبالطبع توفر هذه الخدمة إمكانية البحث في جوجل من خلال الكلام، أي بدلا من كتابة كلمات البحث يمكن للمستخدم نطق هذه الكلمات لمحرك البحث ليكمل الأخير مهمته. وبهذه التقنية يكون محرك البحث جوجل قد اقترب خطوة باتجاه واجهة الاستخدام الطبيعية للكمبيوتر، وهو الهدف الذي لا يزال المبرمجون يسعون إليه في كافة أشكال البرامج وأنظمة التشغيل .

لا تختلف الخدمة عن تلك المتوفرة على الهواتف الذكية، فبدلا من نقر زر المايكروفون والحديث قبالة الهاتف، يجب على مستخدم الكمبيوتر الضغط على أيقونة المايكروفون قرب مربع البحث في جوجل بشرط الاعتماد على متصفح جوجل كروم ومن ثم استخدام المايكروفون لنطق كلمات البحث.

تطلق جوجل هذه الخدمة بشكل تدريجي خلال هذا الأسبوع، لذا ستتوفر في دول قبل أخرى، وهي حاليا متاحة لمستخدمي الولايات المتحدة وتتعرف على اللغة الإنكليزية فقط .

يمكن القول أن ميزة البحث الصوتي إضافة جيدة إلا أنها قد لا تصلح إلا للاستخدام المنزلي، فمن جهة قد ينزعج زملاؤك في المكتب من حواراتك مع الكمبيوتر (خصوصا إن كنت مضطرا إلى تكرار الكلمات لعجز جوجل عن فهم ما تقول) ، ومن جهة أخرى قد تجد الأحاديث الجانبية في المكتب طريقها إلى جوجل وأنت تحاول البحث عن أمر ما فيختلط الأمر على محرك البحث .

عليك أن تنتبه أيضا إذا أردت أن تبحث عن أمور شخصية خاصة فمن الممكن أن يسمعك بعض المتطفلين، فهنا لم يعد يكفي ان تخفي شاشة الكمبيوتر، بل عليك أن تهمس في أذن جوجل همسا .

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى