جوجل لا تزال تنتظر موافقة أبل على برنامج Google + لآي فون

قالت إحدى موظفات جوجل أن شركتها أرسلت برنامج لخدمة Google + التي أطلقتها مؤخرا إلى متجر أبل للتطبيقات منذ أيام ولاتزال تنتظر الموافقة على نشره .

وجاء الخبر من تلك الموظفة عبر مشاركة لها في أحد مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيها: ” إلى كل مستخدمي آي فون: تم إرسال برنامج Google + إلى متجر أبل للتطبيقات منذ أيام وهو بانتظار الموافقة لنشره على المتجر” .

وكانت جوجل قد أطلقت خدمة مشاركة المحتويات Google + منذ أيام لمنافسة فيس بوك وتويتر، ومن خلال هذه الخدمة يظهر زر +1 أمام نتائج البحث في جوجل وعندما يضغط المستخدم على هذا الزر، فهو يعطي إشارة الموافقة لجوجل في تعزيز ظهور ذلك الرابط في صفحات البحث للمستخدمين الآخرين، وللأشخاص الموجودين في قوائم الاتصال لمن قام بضغط زر +1 فيما يشبه شبكة تواصل اجتماعي أساسها بريد “Gmail” .

تشبه هذه الخدمة زر Like في فيسبوك أو زر إعادة الإرسال في تويتر Retweet، وقد دخلت جوجل في شراكة مع دور نشر كبيرة لإضافة زر +1 إلى مواقعها مثل “ذا إنديبيندينت” و”تيليجراف” .

وأطلقت جوجل مع هذه الخدمة برنامج مخصص لنظام أندرويد، ولكن لابد لانتشارها بشكل أوسع من موافقة أبل على البرنامج الذي أرسلته جوجل نظرا للشعبية الكبيرة لأجهزة iOS التي تشمل آي فون وآي باد وآي بود تاتش .

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى