سوني تطلق هاتفين جديدين بعد استحواذها على اريكسون

حددت شركة سوني (Sony) سعر هاتفيها الذكيين الجديدية من نوع إكسبيريا (Xperia) الذي كانت تنتجه بالاشتراك مع إيريكسون (Ericsson)، ليكون الهاتف الجديد من أوائل ما تصنعه سوني بمفردها بعد استحواذ سوني على حصة إريكسون من الشركة.

وحسب مدونة إكسبيريا فإن الهاتفين الجديدين وهما سوني إكسبيريا يو (Sony Xperia U) و سوني إكسبيريا بي (Sony Xperia P) والذين قدما في معرض برشلونة سيكون سعريهما 259 يورو للأول و 449 يورو للثاني. ولمعرفة المفارقة التي حددت سعر كل جهاز فعلينا أن نعرف أن سوني إكسبيريا يو المخصص لليافعين والشباب يتمتع بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز وشاشة بحجم 3.5 بوصة تعمل باللمس بدقة 854X480 بكسل وذاكرة وصول عشوائي 512 ميجابايتاً وذاكرة تخزين داخلية 8 جيجابايت ـ يتاح عملياً استخدام 6 منها ـ ويتميز هذا الهاتف البلاستيكي بوجود غطاء خلفي متوفر بعدة نماذج وألوان للتماشى مع الذوق والموضة.

أما الهاتف سوني إكسبيريا بي فهو يعمل على نفس نوع المعالج لكنه يملك شاشة عرض أكبر حجمها 4 بوصات تعمل باللمس طبعاً، وبدقة 960X540 بكسل وتدعم تقنية السحر الأبيض (WhiteMagic) التي تؤمن دقة إظهار عالية حتى وإن تعرضت الشاشة لضوء الشمس المباشر. وخلافاً للهاتف السابق فالهيكل مصنوع من الألومنيوم، ودقة الكاميرا المدمجة تصل إلى 8 ميجابكسل وذاكرة الوصول العشوائية 1 جيجابايت كما أن ذاكرة التخزين الداخلية 16 جيجابايت.

الميزة الأخرى هو أن الجهازين مزودان بنظام أندرويد 2.3 لكن سوني إكسبيريا بي يمكن تطويره للنسخة 4 قبل النموذج الأول وتحديداً عند إطلاقه في شهر يونيو هذا العام.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى