شركة Sapphire تطلق بطاقة HD 6850 Vapor-X

اطلقت شركة Sapphire احدث بطاقتها الرسومية من الجيل السادس مزودة بالتبريد الشهير Vapor-X ومكسورة السرعة عن النسخ الاخرى وهي بطاقة HD 6850 Vapor-X التي تأتي بدعم ل DirectX 11 .

بطاقة HD 6850 Vapor-X تماثل تماما في بنيتها جميع النسخ الاخرى من HD 6850 ، حيث تأتي ب 960 مظلل (stream processors) و 48 وحدة اكساء (texture) . اما الترددات فهي التي تختلف عن النسخ السابقة حبث ان تردد النواة هو 800MHz ، وتأتي الذاكرة بتردد 1100MHz مما يجعلها مكسورة السرعة (اعلى) عن النسخ العادية .

اما المشتت الخاص بتقنية Vapor-X فهو يضمن عمل البطاقة في هدوء تام ، وفي نفس الوقت بكفاءة عالية وذلك لقدرته العالية على تشتيت الحرارة الصدارة عن نواة البطاقة والمنطقة المحيطة بها على اكمل وجه . وقد ميزت Sapphire البطاقة بوجود 10phase للتحكم في الطاقة وضمان حصول البطاقة على الكهرباء (الطاقة) الازمة للوصول بها الى ترددات اعلى من التي تأتي عليها ، وضمان وسهولة عملية كسر السرعة . وقد دعمت Sapphire البطاقة ببرنامجها الشهير TriXX الذي يسمح بالتحكم التام في البطاقة.

وكجميع بطاقات AMD لهذا الجيل فأن بطاقة HD 6850 Vapor-X تأتي بتقنية Eyefinity التي تسمح بتعدد توصيل الشاشات (تسمح بتوصيل حتى 4 شاشات في وقت واحد) عبر منافذ DVI و HDMI ومنفذا Mini Display Port . تدعم البطاقة التسريع الرسومي والبرمجي في برامج تحويل الفيديو ومتصفحات الانترنت الحديثة المعتمدة على هذه التقنية بالاضافة الى دعم كامل لبرنامج Microsoft Office 2010 لزيادة الاداء .

هذا بالاضافة الى دعم البطاقة لتقنيات Blu-Ray 3D لتحسين الصورة ، و Dolby TrueHD و DTS-HD لتحسين جودة الصوت ، ومع وجود تقنية HDMI 1.4a فأن هذه البطاقة ستصبح الاختيار المثالي عن استخدامها في اجهزة الترفيه المنزلي او الاجهزة الخاصة بمحترفي الالعاب .

 

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى