لا تقولوا وداعا “بلوجر” و”بيكاسا” بل إلى اللقاء

في خطوة تهدف لمزيد من التكامل مع منتجها الجديد، أعلنت جوجل أنها ستتخلى عن الأسماء التجارية لاثنين من منتجاتها، هما بلوجر وبيكاسا، ولكنها لن تتخلى عن المنتجين، وفقاً لما نقله موقع “ماشابل” الذي أشار إلى أن الشركة ستعيد تسميتهما فقط.

وتأتي هذه الخطوة من أجل مزيد من التكامل مع منتجها الجديد، وهو موقع التواصل الاجتماعي الخاص بشركة جوجل، والذي يحمل اسم “جوجل بلص” Google+.

وبحسب مصدرين على صلة بالتطورات الأخيرة في جوجل، فإن الشركة ستعيد تسميتهما ليصبح “جوجل فوتوز” الاسم البديل لبيكاسا بينما يصبح “جوجل بلوجز” الاسم البديل لبلوجر.

على أن جوجل لن تعمل على تغيير اسم “يوتيوب”، بل ستحتفظ به كما هو، لكنها أنهت العمل في “جوجل فيديو” في مايو/أيار الماضي بعد فشله أمام يوتيوب.

وكانت جوجل قد تملك برنامج “بيكاسا” في العام 2004، فيما تملكت “بلوجر” عام 2003، وهو من بين أكثر 10 مواقع زيارة في عالم الإنترنت.

أما تغيير الأسماء فسوف يتم خلال الأسابيع الستة المقبلة، وذلك ليكون متوافقاً مع موعد إطلاق “جوجل بلص” أمام العامة، وربما قبل نهاية العام الجاري.

ومن المحتمل ألا تلجأ جوجل بلص إلى اعتماد الخصوصية في الموقع، حيث أن بند “الدوائر” Circles في الموقع سيكون كفيلاً بمنح الخصوصية للمستخدم.

وبالنظر إلى أن بيكاسا وبلوجر مفتوحان أمام العامة، فإنهما سيكونان بمثابة إضافة نوعية لـ”جوجل بلص.”

هذا ورفضت جوجل التعليق على هذا الأمر حتى الآن.

وكانت جوجل قد أطلقت النسخة التجريبية من “جوجل بلص” وفتحته أمام الدعوات، غير أنها عادت وأوقفت الدعوات مبدئياً بعد وقت قصير.

حجة الشركة في وقف الدعوات كانت أنه لقي إقبال “جنوني”، الأمر الذي دفعها بحسب بيان الشركة: أنها تريد أن تفعل ذلك بشكل حذر وبطريقة يمكن التحكم بها.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى