معلومات مسربة عن شرائح انتل الجديدة للجيل السابع

كما سترون في الصورة تظهر معلومات مسربة خاصة بالجيل السابع للوحات من انتل ، وكما يتضح فأنها تدعم تقنية USB 3.0 و PCIe 3.0 واخيرا SATA 3 على نفس اللوحة . هذه اللوحات تأتي بمقبس 1155 والذي سوف يدعم معالجات Ivy Bridge الجديدة والتي تأتي بتقنية تصنيع 22nm والتي هي نسخة مصغرة من معالجات (معمارية) ساندي بريدج Sandy Bridge الحالية .

وبالنظر في الربع الاول من عام 2012 ، فأن تقنية PCIe 3.0 سوف تمثل صدمة للبعض ، في حين ان البعض الاخر كان بانتظار تقنية Thunderbolt من انتل والتي سوف تبقيها على قمة صناعة معايير PCIe العالمية . (ارجوا الرجوع الى الصورة لمعرفة دعم شرائح Intel HD Graphics لتقنية DP)

 

(تظهر في الصورة معلومات عن منصات Z77 ، Z75  ، H77)

 

سوف تدعم المعمارية الجديدة اربعة منافذ USB 3.0 ومنفذان SATA 3 6Gb/s ، هذا بالاضافة الى دعم معالجات Ivy Bridge لثلاث مخارج للعرض .

والجدير بالذكر هنا ان معالجات Sandy Bridge الحالية بمقبس 1155 سوف تعمل بلا مشاكل مع لوحات الجيل السابع ، وايضا بالنسبة لمالكي لوحات من جيل Sandy Bridge سوف تدعهم لوحاتهم جميع معالجات Ivy Bridge القادمة ، ولكنهم سوف يكونون بحاجة الى تحديث ال bios الخاص بلوحاتهم اولا .

وبهذا تكون انتل Intel قد غطت جميع الشرائح مع المنصات الجديدة القادمة مع بعض الاضافات (المميزات) الجديدة والمثيرة للاهتمام .

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى