نوكيا تطلق حاسباً لوحياً بنظام تشغيل Windows 8

تيفيتي 9210 (Tiviti 9210) هذا هو اسم حاسب نوكيا اللوحي الذي تعتقد الشركة بأنه لا يجوز الإسراع في إخراجه إلى الأسواق، بينما يرى المعجبون بصناعات نوكيا عكس ذلك. فالأحرى الاستفادة من الشراكة مع مايكروسوفت ليس في سوق الهواتف المحمولة وحسب، بل وفي الحواسب اللوحية التي يرغب عملاق البرمجيات دخولها من خلال نظام التشغيل ويندوز 8 الجديد، بل وحتى أن لدى نوكيا الإمكانيات اللازمة لإطلاق جهاز كهذا.

مناقشات كهذه أطلقت جهازا لوحياً جديداً تحت اسم تيفيتي 9210، يعمل على معالج ثنائي النوى بسرعة 1.5 جيجاهرتز بدعم نظام تشغيل ويندوز 8 وواجهة مترو (Metro)، ويتمتع الجهاز بشاشة بحجم 10.1 بوصة بدقة عالية 1920X1200 بكسل.

وعلى الرغم من ان وزنه لا يتجاوز 575 جراماً إلا أنه يتمتع بذاكرة تشغيل عشوائية تبلغ 1 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، وبطارية تتيح للحاسب العمل 12 ساعة، وسماكة لا تزيد عن 8.8 ملمتر.

الحاسب يملك كاميرا خلفية 8 ميجابكسل تتيح بفضل قوة المعالج تسجيل الفيديو بدقة إتش دي الكاملة (Full HD) وبسرعة 30 صورة في الثانية، وكاميرا أمامية 2 ميجابكسل للدردشة والاتصال بالفيديو، كما يملك الحاسب اللوحي هذا جميع تقنيات الاتصال مع الشبكات اللاسلكية بما في ذلك نظام معرفة الاماكن “GPS”.

اما بالنسبة للشكل “التصميم” فهو اقرب الى هوات توكيا N9 ، وبالنهاية يأتي التساؤل هلى سنرى حاسب نوكيا اللوحي قريبا في اسواقنا ؟

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى