أعلنت شركة Ubisoft اليوم عن إعادة تشكيل فرق الرياضات الإلكترونية الداخلية وضمها بقسم واحد تحت اسم “الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية”، وهو فريق عالمي موحد تم تشكيله حديثاً، والذي إلى جانب تطويره أنشطة الألعاب التنافسية لشركة Ubisoft في المناطق المحلية بشكل مستمر من خلال خبراء إقليميين ومحليين، سيعمل أيضاً على تحقيق هدف مشترك واحد، وهو تشكيل مستقبل الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية في Ubisoft، وتنفيذ مهمة الشركة، وهي إغناء حياة اللاعبين من خلال خلق تجربة لا تُنتسى وذات مغزى، على جميع مستويات المنافسة.
وفي هذا السياق قال نائب الرئيس الأول للنشر التنفيذي في Ubisoft جوفري ساردين: “نظراً لبنائنا فوق 6 سنوات من الخبرة المستمدة من أنشطة الألعاب التنافسية لدينا على ألعاب مثل Tom Clancy’s Rainbow Six Siege أو Brawlhalla أو Trackmania أو For Honor، وبالنظر إلى تطور قطاعنا في جميع المجالات، فإن تجديد هيكليتنا الداخلية سيمنحنا الأدوات الكافية للدخول إلى الفصل التالي من رحلتنا وتشكيل مستقبل الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية في Ubisoft”.
تم تعيين فرانسوا زافيير دينييل، والذي كان في طليعة جميع المواضيع الاستراتيجية منذ الأيام الأولى للرياضات الإلكترونية في Ubisoft وكان ينظم عمليات الرياضات الإلكترونية للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا على مدار السنوات الست الماضية، بمنصب المدير الأعلى للرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية. وسيشرف الآن على جميع جوانب الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية في Ubisoft ويقود الفريق أثناء مواجهة التحديات والفرص الحالية والمقبلة عبر جميع المواضيع الاستراتيجية للرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية.
وحول هذه المسألة قال فرانسوا زافيير دينييل، المدير الأعلى للرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية في Ubisoft: “نحن فخورون بما أنجزته فرقنا على مدار السنوات الماضية في جميع المناطق، وبالإنجازات التي حققناها في محفظتنا التنافسية في مثل هذا الوقت القصير. يتحول تركيزنا الآن إلى عام 2022 وما بعده. ومع تعزيز الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية كركيزة أساسية لثقافة Ubisoft، ستسمح لنا منظمتنا الداخلية الفعالة بتحسين مستوى السلاسة، والاستفادة في النهاية من جميع البيئات التنافسية عبر محفظة علامات Ubisoft التجارية”.
قسم الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية مخصص للقيام بالتالي:
بناء بيئات تنافسية مزدهرة وشاملة لمحفظة Ubisoft من الألعاب التنافسية، وأن يتمكن المعجبون من الانخراط والمشاركة، وتتمكن المنظمات والجهات الراعية للنمو فيها. سواء كنا ننظر في مشاهد الرياضات الإلكترونية الأكثر نضجاً لدينا مثل Rainbow Six Siege و Brawlhalla و Trackmania، أو ألعاب تنافسية أخرى حالية ومستقبلية، فنحن ملتزمون بتنمية كل بيئة تنافسية للوصول إلى إمكاناتها الكاملة.
وضع خطة متعددة السنوات مع أنشطة تنافسية وبطولات ودوريات ملائمة للجميع، ومسار واضح للانتقال من اللعب الهاوي إلى اللعب الاحترافي، والذي يلهم ويشرك اللاعبين في جميع أنحاء العالم.
توفير قيمة ترفيهية وخدمة فائقة لجمهور Ubisoft، من خلال تقديم منتجات متنوعة للرياضات الإلكترونية، وبث متميز وإنتاج للفعاليات، ومحتوى ترفيهي، وحضور محلي قوي يسمح للمجتمعات المحلية بالاستمتاع بالأنشطة والمحتوى المخصص لهم.
الاستفادة من الفرص الجديدة من خلال مرافقة فرق التطوير والتحرير في Ubisoft في وقت مبكر عبر شبكة Ubisoft العالمية من استوديوهات التطوير، للتعاون في رؤية الألعاب التنافسية ونطاقها وميزاتها، بالإضافة إلى استراتيجيات عناصر مشاركة الأرباح داخل اللعبة.
تنفيذ نماذج أعمال وتدفقات إيرادات رياضات إلكترونية صحية ومستدامة بالتعاون مع الشركاء والمنظمات، والتي تساهم في خلق بيئة ناضجة وفاضلة للجميع.
وضمن نطاق المهمة والأهداف الاستراتيجية المذكورة أعلاه، ستكون بعض مجالات التركيز الرئيسية للفريق في الأشهر والسنوات القادمة هي العمل للعودة إلى فعاليات الرياضات الإلكترونية الدولية مع جمهور حي كلما سمح الوضع بذلك، والاستمرار بالاستثمار في تنمية ألعاب الرياضات الإلكترونية الحالية لشركة Ubisoft. أعلنت Ubisoft مؤخراً عن خطط مثيرة للعام السابع لرياضات Brawlhalla الإلكترونية، وستعلن عن الكثير من الكشوفات المرتقبة للعام السابع للعبة Rainbow Six Siege، سواء فيما يخص اللعبة أو مشهد الرياضات الإلكترونية خاصتها، وذلك خلال فعالية Six Invitational القادمة.
وبالإضافة إلى الأنشطة التنافسية الحالية لألعاب الرياضات الإلكترونية للشركة، يتطلع قسم الرياضات الإلكترونية والألعاب التنافسية أيضاً إلى توسيع محفظة الألعاب التي تقدم تجربة تنافسية للمعجبين. ومع إجراء نقاشات بالفعل مع فرق تطوير بعض ألعاب Ubisoft القادمة، يتطلع الفريق إلى بناء بيئات تنافسية عبر مجموعة متنوعة من أنواع الألعاب، والبناء على نجاحها وخبراتها مع برنامج R6 SHARE في Rainbow Six Siege لإنشاء استراتيجيات لمشاركة الإيرادات لمشاريع أخرى.
وإلى جانب توسيع المحفظة، ستكون أحد محاور التطوير الرئيسية هي جعل الألعاب التنافسية متاحة أكثر للاعبين، من خلال تضمين الألعاب التنافسية في قلب روتين اللعب المعتاد خاصتهم. ولتحقيق ذلك، سترافق Ubisoft المنصات لتقديم تجربة “شبك وتشغيل” فورية تنافسية على ألعابها، سواء للعب أو المشاهدة، مضمنة مباشرة في منصتها.
وفي معرض حديثه حول هذه المسألة، شرح فرانسوا زافيير دينييل: “تعتبر شراكتنا مع PlayStation لجعل Rainbow Six Siege جزءاً من بطولات سلسلتهم المفتوحة نجاحاً كبيراً وعرضاً رائعاً لنشاط اللاعبين غير الاحترافيين.. فهي تتيح لجمهور مختلف عن الجمهور الذي يشارك في دوائرنا الاحترافية وشبه الاحترافية المشاركة في اللعب التنافسي، ونحن نتطلع إلى مضاعفة الفرص المماثلة”.
وأخيراً وليس آخراً، ستلعب استوديوهات البث في ساو باولو وباريس ولاس فيغاس أيضاً دوراً محورياً كعرض للأنشطة التنافسية لشركة Ubisoft.