شركة ECS تكشف عن اجهزة جديدة بتقنية الذكاء الاصطناعي في COMPUTEX 2024

اعلنت شركة Elitegroup Computer Systems (ECS) عن مشاركتها في معرض COMPUTEX 2024 في تايبيه، تايوان، في الفترة من 4 إلى 7 يونيو 2024. وستعرض ECS مجموعة واسعة من اللوحات الأم المصممة للألعاب الخفيفة والأستخدامات التجارية والأسواق الموازية، إلى جانب أجهزة الكمبيوتر الشخصية الصغيرة LIVA الشاملة والكمبيوتر الشخصي بدون مروحة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بالإضافة إلى حلول شحن السيارات الكهربائية الذكية.

سيجد زوار COMPUTEX 2024 شركة ECS في قاعة Nangang 1، بالطابق الرابع، في الجناح M0602، في الفترة من 4 إلى 7 يونيو 2024. ويمكن للزوار مشاهدة العروض التوضيحية الحية للمنتجات في جناح ECS.

جهاز LIVA Z7 PLUS الجديد لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي وP200 للأسواق الموازية

بالنسبة لمعرض Computex 2024، تعلن شركة ECS عن جهاز الكمبيوتر الصغير LIVA Z7 PLUS، الذي يتميز بمعالجات Intel 14th Gen Meteor Lake-H من الجيل الرابع عشر Meteor Lake-H منخفضة الطاقة، لحوسبة الذكاء الاصطناعي، ومعالجة استدلال الذكاء الاصطناعي وأحمال عمل الذكاء الاصطناعي التوليدية.

يدعم النظام ما يصل إلى 96 جيجابايت من ذاكرة DDR5 ويتميز بمحرك M.2 2280 PCI-E NVMe Gen-4×4 SSD فائق السرعة. تشتمل خيارات الاتصال على منفذ 2.5 جيجابت LAN وشبكة Gigabit LAN وWi-Fi 6E. كما أنه يوفر منافذ HDMI مزدوجة، بما في ذلك منفذ HDMI CEC، بالإضافة إلى وصلات عرض USB 4 Type-C المزدوجة إلى DisplayPort لاستيعاب حالات الاستخدام المختلفة. علاوة على ذلك، فهو يوفر منافذ USB 3.2 من النوع C، وUSB 3.2، وUSB 2.0 للوظائف الإضافية الطرفية.

وتشمل المنتجات الجديدة الأخرى جهاز الكمبيوتر ECS P200 Box الذي يركز على الصناعة. يتميز هذا الكمبيوتر بموصلات متعددة، بما في ذلك ستة منافذ COM، وثمانية منافذ USB، وشبكة Gigabit LAN مزدوجة. يتمتع الكمبيوتر الشخصي بدعم التشغيل في درجات حرارة واسعة، مع الالتزام بطول عمر المنتج وموثوقيته. إنها مناسبة للتطبيقات الصناعية، والأكشاك، ونقاط البيع (POS)، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، وآلات البيع، ومحطات الصراف الآلي ATM، ومعدات الرعاية الصحية، وأتمتة المصانع.

انطلق في عصر الذكاء الاصطناعي مع UP40ML: قمة الكفاءة والذكاء

تقدم شركة ECS جهاز UP40ML، وهو كمبيوتر محمول للأعمال مقاس 14 بوصة من سلسلة AI، مدعوم بمعالجات Intel Core Ultra مع أحدث تقنيات NPU لتنفيذ حسابات الذكاء الاصطناعي بكفاءة لا مثيل لها في استهلاك الطاقة، مما يخفف عبء عمل وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير. صُمم جهاز UP40ML لتلبية الاحتياجات الديناميكية للطلاب والمهنيين والمبدعين، وهو بمثابة شهادة على التزام ECS بالريادة في عصر أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

يلتقي التصميم الأنيق مع الأداء العالي مع التركيز على التنقل دون المساس بالأداء، حيث يتميز جهاز UP40ML بجسم نحيف من الألومنيوم مقاس 16.3 ملم وتصميم خفيف الوزن بوزن 1.4 كجم فقط. ويتميز بأحدث واجهة PCIe Gen 4 x4 عالية السرعة SSD وذاكرة DDR5 5600 MT/s ثنائية القناة. ويضمن تضمين بطارية عالية السعة بقدرة 70 وات في الساعة عمر بطارية يزيد عن 10 ساعات، مما يوفر للمستخدمين جهازًا أنيقًا وعصريًا وموثوقًا لجميع احتياجاتهم المكتبية والتعلمية المتنقلة.

تعرض شركة ECS UP40ML وCR60RL لحلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة من خلال عروض توضيحية حية:

Vision Mate (CR60RL): محرر صور من الجيل التالي يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويغير طريقة تفاعل المستخدمين مع الصور الرقمية. يوفر Vision Mate إمكانات مثل إنشاء نص إلى صورة، وتحويل صورة إلى صورة مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، وتصميم صور متعدد الاستخدامات باستخدام مرشحات مختلفة، وإزالة الخلفية، وتحسين دقة الصورة.

Learning Mate (UP40ML): مساعد تعليمي شخصي يُحدث ثورة في التجربة التعليمية. يمكن للمستخدمين تحميل السياق والمستندات ذات الصلة لبناء قاعدة معرفية شاملة. ثم يقدم Learning Mate مساعدة تفاعلية، ويجيب على الأسئلة ويسهل بداية سهلة وجذابة لأي رحلة تعليمية.

ECS X5A مع ميزة اكتشاف الذكاء الاصطناعي لفحص المركبات ذاتية القيادة

يدعم جهاز الكمبيوتر ECS X5A AI الجديد بدون مروحة، والمدعوم بنظام Nvidia Jetson AGX Orin سعة 32 جيجابايت المدمج على الوحدة النمطية (SOM)، الذكاء الاصطناعي القوي لتطبيقات مركبات التفتيش المستقلة التي تجعل نشر الروبوت أكثر كفاءة. يوفر النظام ما يصل إلى 200 TOPS من أداء الذكاء الاصطناعي لـ AMRs (الروبوتات المتنقلة المستقلة)، وبالتالي توفير تحليل للصور والتحليل الميداني في الوقت الفعلي. يتميز ECS X5A بذاكرة LPDDR5 بسعة 32 جيجابايت وeMMC بسعة 64 جيجابايت ومحرك أقراص M.2 2280 PCI-E NVMe Gen-4×4 SSD. يشتمل الاتصال على شبكة Gigabit LAN رباعية النواة وWi-Fi 6E وبطاقة Nano SIM للاتصال بشبكة الهاتف المحمول 5G. تعمل حلول ECS أيضًا على توفير الطاقة، وإطالة عمر بطارية الروبوت من خلال تحسينات الكفاءة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، وتقليل تكلفة التركيب والوقت، وتقليل هدر الطاقة والمواد. يعد هذا الحل مثاليًا للبيئات الداخلية، مثل مراكز البيانات الكبيرة وغرف المعدات ومستودعات الخدمات اللوجستية والمصانع.

جهاز ECS M600 لتطبيقات البيع بالتجزئة الذكية

بالنسبة لسيناريوهات أرفف البيع بالتجزئة الذكية المعاصرة، يتصل الكمبيوتر الصغير ECS M600 بالكاميرات وأجهزة استشعار الوزن الموجودة على كل رف متجر لاكتشاف العناصر التي يأخذها العملاء، وتحديث كشك تسجيل المغادرة على الفور لتمكين العميل من الدفع بسرعة وسهولة عند المغادرة.

يستخدم جهاز ECS M600 معالج سلسلة Intel Alder Lake-N وذاكرة DDR5 تصل سعتها إلى 16 جيجابايت لتشغيل عالي الأداء. وهو يدعم أحدث منافذ 802.11ax اللاسلكية ومنافذ 2.5GbE LAN المزدوجة وواجهة 5G/LTE لتطبيقات متنوعة في بيئات واسعة النطاق. يحتوي جهاز M600 على مخرجات HDMI مزدوجة، ومنفذ COM واحد يدعم RS232/RS422/RS485، وثلاثة منافذ COM لـ RS232، وثلاثة منافذ USB3.2 بالإضافة إلى ثلاثة منافذ USB2.0. تم تصميم هذه الميزات لتلبية احتياجات التطبيقات المختلفة. بفضل وحدات المعالجة المركزية القوية وموصلات الإدخال/الإخراج الغنية، يتعامل نظام واحد مع أرفف متعددة في وقت واحد. تقدم ECS أيضًا حلولاً للخزائن الذكية وأكشاك إعادة التدوير سهلة الاستخدام. ستقوم شركة ECS بعرض التطبيقات في معرض Computex 2024.

يقدم مفهوم ECS LIVA MART متجرًا للخدمة الذاتية مزودًا بلافتات رقمية ورفوف ذكية وخزائن ذكية وأكشاك لإعادة التدوير – وهو يدعم المراقبة عن بعد والتحكم عبر الإنترنت للمديرين.

لوحة ECS B760H7-M8 Black Series الجديدة للألعاب الخفيفة

تعيد شركة ECS سلسلة اللوحات الأم الشهيرة Black Series – وهي مثالية للألعاب الخفيفة والاستخدام للأغراض العامة. أول هذه المنتجات الجديدة، B760H7-M8 Black Series، عبارة عن لوحة أم لشرائح Micro ATX وIntel B760، مع دعم وحدات المعالجة المركزية بمقبس LGA1700 من Intel، بما في ذلك Alder Lake-S وRaptor Lake-S وRaptor Lake-S Refresh. يقبل ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة DDR5 5600 أو ذاكرة DDR4 SDRAM في مقبسي DIMM. يتضمن التوسع والإدخال/الإخراج مقبس Gen5 PCIEx16، وM.2 PCIE Gen4 x4 2260/2280 SSD، وأربعة محركات أقراص SATA3.0 بسرعة 6 جيجابت/ثانية، وM.2 Wifi/Bluetooth، و2.5G LAN.

جعل عملية إعادة الشحن الذكية أمرًا بسيطًا

ستعرض ECS حلاً كاملاً لشحن السيارات الكهربائية، بما في ذلك مجموعتين من أجهزة شحن التيار المتردد الذكية، ونظام إدارة محطة الشحن الذكي (CSMS) من ECS. توفر سلسلة Mercury Series EV Charger حلولاً لمرحلة واحدة 32A وثلاث مراحل للعملاء الأوروبيين. حصل شاحن السيارة الكهربائية من سلسلة ECS Venus على جائزة iF Design في عام 2024. تتوافق شواحن التيار المتردد الذكية مع المعايير الدولية مثل OCPP 1.6 للاستخدام المنزلي والتجاري في مواقف السيارات والأساطيل التجارية والمناطق السكنية والفنادق ومراكز التسوق. تم تصميم شاحن التيار المتردد ليكون قويًا للاستخدام العام، مع ميزات مثل تحديثات البرامج الثابتة عبر الهواء وحماية IP55 وIK10.

شراكة مع NCKU لتطوير كمبيوتر للاقمار الصناعية

من خلال التركيز على الجودة والأداء والموثوقية، تواصل شركة ECS دفع حدود ما هو ممكن في مجال الحوسبة وتعزيز استكشاف الفضاء من خلال تطوير التكنولوجيا المتطورة في مجال الحوسبة عبر الأقمار الصناعية. يسر شركة ECS أن تعلن عن شراكتها الإستراتيجية مع جامعة Cheng Kung الوطنية (NCKU) لتطوير جهاز كمبيوتر متقدم على متن الطائرة (OBC) لمهمة القمر الصناعي Lilium-3. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز قدرات استكشاف الفضاء وتمكين المهام الناجحة في المدار الأرضي المنخفض (LEO).

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى