آيسر تحدث فرقاً في تجارب التعليم من خلال التفاعل والتمثيل البصري ثلاثي الأبعاد

تواصل شركة آيسر ريادتها في مجال رقمنة المدارس، حيث تقدم نموذجاً يُحتذى به للمؤسسات التعليمية في مختلف أنحاء العالم، للاستفادة من نهجها وتحويل التعاون بين التكنولوجيا والمدارس واقعاً ملموساً.

وفيما يتزايد اعتماد العالم على التكنولوجيا، تواجه الأساليب التقليدية في التعليم تحدياً كبيراً في الحفاظ على اهتمام الطلاب. لذا، أصبح من الضروري تقديم تجربة تعليمية شاملة وسهلة الوصول، والحد من نقص المهارات الرقمية الذي يهدد بزيادة التفاوت الإقليمي وفجوة المساواة بين الجنسين وكبح عجلة النمو الاقتصادي للدول.

وتأتي إحدى أبرز نماذج رقمنة التعليم من جورجيا، حيث قامت شركة آيسر بتسليم أكثر من نصف مليون حاسوب محمول للطلاب في جورجيا خلال تسعة أعوام، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم والعلوم، في إطار مشروع My First Computer. ومع وجود 3.5 مليون نسمة في جورجيا، حققت آيسر نتيجة مميزة تعزز من سمعتها في مجالات الأعمال والمشاريع الحكومية، ليس فقط في جورجيا بل في الدول المجاورة أيضاً.

وحول هذا الموضوع، صرّح الشريك التعليمي المميز لشركة آيسر UGT، الشركة الرائدة في جورجيا في مجال التقنيات الرقمية: “لطالما قدمت آيسر على مدار أكثر من تسعة سنوات الدعم في التكنولوجيا والتمويل والخدمات اللوجستية والخدمات، إلى جانب التزامها القوي بإنجاح المشاريع. وتلتزم UGT بتعزيز التنمية المحلية وتفتخر بتقديم حلول آيسر، إذ تؤمن بأن حلولها في قطاع التعليم هي الأكثر موثوقية. كما تهنئ الشركة المدارس الجورجية بمناسبة بدء عام دراسي جديد”.

آيسر سبيشال لابز ( Acer SpatialLabs) : في صدارة تحول المدارس إلى الرقمية 

مدرسة Bishop’s Grammar School في أوسترافا هي مدرسة أسقفية تأسست في أوائل التسعينيات بهدف تعليم الطلاب وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الفريدة. وفي سعيها لتعزيز تفاعل الطلاب في مواد التاريخ والعلوم مع توفير حل محمول ومريح، اختارت المدرسة أجهزة آيسر المبتكرة ثلاثية الأبعاد بريداتور هيليوس 300 سبيشال لابز، حيث توفر هذه الحواسيب المحمولة تجربة تفاعل سهلة وغامرة بفضل حلولها المتطورة في العرض والرسم البياني في الوقت الفعلي، دون الحاجة إلى نظارات ثلاثية الأبعاد.

وتتوفر حلول سبيشال لابز للعرض المجسم ثلاثي الأبعاد على مجموعة مختارة من أجهزة آيسر، وتجمع بين تقنية تتبع حركة العين، وشاشة تعمل بتقنية العرض المجسم ثلاثي الأبعاد، ومعالجة وعرض الصور في الوقت الفعلي، والتقنيات الذكية، بالإضافة إلى أحدث برامج التظليل والتشغيل. يمكن للطلاب والمعلمين تجسيد أفكارهم من دون الحاجة إلى نظارات ثلاثية الأبعاد، من خلال العمل مباشرة على أجهزتهم لتطوير عروض تقديمية تجذب انتباه الجمهور.

علاوة على ذلك، يخطط المعلمون في مدرسة بيشوبس جرامر سكول لاستخدام هذه التكنولوجيا لتعزيز تفاعل الطلاب في مختلف المواد، واستكشافها من منظور أكثر واقعية بالاستفادة من قوة العرض ثلاثي الأبعاد. كما يسلطون الضوء على فوائد هذه التقنية في تنمية القدرة على التخيل ثلاثي الأبعاد، مما يعزز تجربة التعلم ويوفر فرصاً جديدة لتطوير المهارات.

وتدمج سلسلة شاشات سبيشال لابز فيو من آيسر تقنيات عرض مجسم ثلاثي الأبعاد، في حين يرتقي الحاسوب المحمول من آيسر Aspire 3D 15 SpatialLabs Edition laptop، الذي يوفر تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتجارب عرض وإنشاء ثلاثية الأبعاد من دون الحاجة إلى نظارات ثلاثية الأبعاد، بالتجارب الغامرة إلى مستويات جديدة. كما يتضمن الحاسوب معالج إنتل Core i7 من الجيل 13 ووحدة معالجة الرسوميات GeForce RTX 4050 المخصصة للحواسيب المحمولة من إنفيديا، مما يضمن مستوى استثنائي من السرعة والأداء للاستفادة من قدرة سلسة وسريعة في معالجة وعرض الصور ثلاثية الأبعاد وأداء مهام متعددة.

الرياضات الإلكترونية في التعليم: قصة نمو مدفوعة بالبيانات

مع زيادة نسبة المشاهدة للفعاليات الرياضية المباشرة على المنصات الرقمية بنسبة 2.100%، تبرز الرياضات الإلكترونية كأداة قوية لجذب الطلاب وتنمية مهاراتهم في التعاون، والإبداع، ومجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEAM)1. علاوة على ذلك، توفر هذه الرياضات تجربة عملية في مجالات مثل تحرير الفيديو والصوت، وتصميم الجرافيك، والبث، وإدارة الفعاليات، مما يضع أساساً قوياً للتفوق الأكاديمي والمهني.

وتسعى قصة نجاح آيسر مع كلية بارنسلي Barnsley College  إلى إظهار كيف يمكن دمج الرياضات الإلكترونية بسلاسة وفعالية في المناهج الأكاديمية، مما يعزز الاهتمام بمجالات STEAM. وتتماشى تقنيات الشركة مع احتياجات التعليم المعاصر، مما يمكّن الطلاب من توجيه شغفهم بالألعاب نحو مسارات مهنية قابلة للتطبيق. وتتمتع كلية بارنسلي بمكانة رائدة بين المدارس في طريقة تنفيذها للرياضات الإلكترونية، ليس فقط بصفتها نشاطاً ترفيهياً. ويمكن أن تساهم الرياضات الإلكترونية في إنشاء مسارات تعليمية ومهنية جديدة ضمن التعليم العالي، مما يعزز المهارات الريادية ويُعزز التوجه الإيجابي نحو الشمولية، من دون إغفال الدور المركزي للمرأة في هذا القطاع. وتُعد كلية بارنسلي أولى الكليات التي قدمت الرياضات في قاعات الدراسة، واليوم تفتخر بوجود ثلاث مستويات من مقررات التعليم العالي بدوام كامل على مدار السنة.

وأخيراً، أهمية الرياضات الإلكترونية في تحسين مشاركة الطلاب والشمولية. وفي هذا المجال، طورت آيسر أكاديمية صيفية مجانية للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع درايف لاونج Drive Lounge  ، حيث زودت 500 طفل بين 10 و16 سنة بفرصة فريدة لاختبار عالم الرياضات الإلكترونية للسيارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بول بولتون، الرئيس التنفيذي، درايف لاونج: “سررنا بالتعاون مع آيسر وآيسر للتعليم في هذه المبادرة المميزة. ويتمثل هدفنا في تمكين الشباب من تحويل شغفهم إلى مهارات رقمية عملية، وتمكينهم من تحقيق النمو الشخصي واكتشاف المسارات المهنية المحتملة من خلال الألعاب والرياضات الإلكترونية”.

وقدّم البرنامج مزيجاً من الجلسات التعليمية، وورش العمل التحليلية، والتدريب العملي باستخدام أجهزة محاكاة السباقات المتطورة في درايف لاونج. وتعرّف المشاركون على أساسيات رياضات السيارات الإلكترونية، بما في ذلك الألعاب الشهيرة والبطولات وفرص المسارات المهنية المستقبلية. وتعمقت الجلسات في دراسة فيزياء السرعة، والقوى، والمقاومة، والديناميكا الهوائية، وهي عوامل أساسية لتحسين أداء السباقات. واستفادت الأكاديمية من أجهزة آيسر التالية: الحواسيب المكتبية بريداتور أورايون 7000 ، والحواسيب المكتبية نايترو N50-600، وأجهزة توجيه الشبكات المتداخلة بريداتور  كونكت W6، مما وفر للمشاركين التكنولوجيا المناسبة للارتقاء بتجربتهم في التعلم واللعب.

لمزيد من المعلومات حول برنامج آيسر للتعليم، يرجى زيارة https://acerforeducation.acer.com

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى