حققت شركة مايكروسوفت أرباحاً تقدر بثلاثة مليارات دولار من مبيعات لعبتها الشهيرة هالو (Halo) في سلستها متعددة الاصدارات، وقبيل إطلاق النسخة الرابعة المنتظرة في 6 تشرين الثاني الحالي (Halo 4).
فعلى سبيل المثال تشير الشركة إلى أنها باعت أكثر من 46 مليون نسخة من اللعبة التي بدأ إطلاقها في بدايات عام 2001، وقد بدت اللعبة بعد إطلاقها مشروعاً ناجحاً للغاية ليس فقط من حيث ميزات اللعبة ولكن أيضاً من حيث التوجه التجاري حيث حققت إحدى نسخ اللعبة وهي هالو ريتش (Halo: Reach) مبيعات سجلت 200 مليون دولار في الأسبوع الأول لإطلاقها علماً أنها أنزلت للأسواق أواسط سبتمبر 2010.
هالو 4 تعتبر من أكبر مشاريع مايكروسوفت في مجال اللعب حيث زادت ميزانية تصنيع هذه اللعبة عن 60 مليون دولار.