آبل تطلق iPad HD

أعلنت شركة “آبل” في مؤتمرها الصحافي عن جهازها الجديد آي باد 3 (iPad 3) ولكنه باسم مغاير لما تناقلته الإشاعات والأنباء قبل مؤتمر “آبل” حيث أعلنت الشركة عن جهاز “آي باد إتش دي” (iPad HD) الذي يتميز بدقة شاشة عال 2049X1536 بكسلاً بدقة 264 نقطة في البوصة، وهذا يعني بأن الجهاز أكثر وضوحاً من شاشات التلفزيون عالية الدقة، حيث لا يمكنك مشاهدة النقاط على الشاشة.

يتمتع الجهاز كذلك بكاميرا أمامية بدقة عالية (HD) وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكل ذلك يعمل اعتماداً على معالج (A5X)، ويتيح الجهاز إمكانية التعامل الصوتي بنظام سيري ولكن بنسخة غير كاملة، ولا يضطر المستخدم إلى التضحية بزمن استخدام البطارية في حال اعتماده على شبكة الاتصال الجوال (4G) إبان الاتصال مع الانترنت، حيث سيبقى زمن عمل الحاسب اللوحي 9 ساعات. وزن الآبباد إتش دي 635 جراماً، وسعر النسخة المزودة بذاكرة تخزين داخلية 16 جبجابايت 499 دولاراً، للنسخة التي تعتمد على تقنية الاتصال واي فاي (Wi-Fi)، أما النسخة التي تعتمد كذلك على تقنية الاتصال عبر شبكة الهاتف الجوال (3G) فسعرها 629 دولاراً.

كما عرضت آبل نظامها المطور (iOS 5.1)، وتقنية آبل تي في (Apple TV) الذي يدعم الفيديو عالي الدقة (Full HD) وبرنامج آي تيونز (iTunes) وعرض البرامج بعد يوم من صدورها، كما يدعم تقنية آبل آي كلاود (iCloud) ويمكن طلبه المبكر من سوق آبل بمبلغ 99 دولاراً .

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى