أسوس تقدم أحدث إبداعاتها من خلال البطاقتين HD 7770 و HD 7750

استطاعت البطاقتان الجديدتان HD 7770 DirectCU TOP و HD 7750أن تدخلا مزايا المعالجات الرسومية المصنعة وفق تقنية 28 نانومتر إلى قطاع البطاقات ميسورة التكلفة، وهي شريحة من البطاقات الرسومية تجمع بين الأداء المذهل في كل من الألعاب وكسر السرعة مع عنصر القيمة أو السعر المناسب الذي يهم جميع المستخدمين العاديين في المنازل. وتمتاز البطاقات الجديدة أيضاً برفع ترددها بشكل مسبق داخل المصنع علاوة على دعم المواصفة المعيارية الحديثةPCI Express 3.0 مع ذاكرة رسومية من طراز GDDR5 بسعة 1 جيجابايت. فالبطاقة The HD 7770 DirectCU TOP تتميز بسرعتها العالية التي تبلغ 1120 ميجاهرتز مع تبريد أفضل بنسبة 20% وذلك لدعم الاستقرار التشغيلي وإطالة العمر الافتراضي وكسر السرعة أيضاً. كما زودت أسوس البطاقتين بأداة ASUS GPU Tweak لجعل عملية ضبط وتعديل الأداء أسهل وأعمق.

قال جاك لوه – مدير المنتج بمصر – يعود الفضل في الكفاءة والهدوء إلى التقنية التصنيعية المتميزة 28 نانومتر، فمن خلالها تمكنت البطاقات الجديدة HD 7700 أن تقدم أرقام أفضل من ناحية الكفاءة في استغلال الطاقة والهدوء أثناء التشغيل والأداء العام بشكل إجمالي. تعمل البطاقة الرسومية ASUS HD 7770 DirectCU TOP بسرعة عالية تبلغ 1120 ميجاهرتز تم رفعها بشكل مسبق داخل المصنع، وهي سرعة أعلى تقريباً بنحو 120 ميجاهرتز عن الأرقام المرجعية المسجلة سلفاً. أما البطاقة الأخرى HD 7750 فتبلغ سرعتها 820 ميجاهرتز، وهي أيضاً سرعة أعلى بنحو 20 ميجاهرتز على الأرقام المرجعية المسجلة سلفاً لنفس التصميم. تحظى كلا البطاقتين بواجهة للذاكرة تبلغ 128 بت وذاكرة عشوائية للفيديو من طراز GDDR5 بسعة 1 جيجابايت حتى تتمكنا من تقديم صورة فائقة الوضوح في الألعاب والوسائط المتعددة وحتى الأدوات الإنتاجية المختلفة أيضاً، خصوصاً أن البطاقات تدعم منصة DirectX® 11.1 بشكل تام وذلك للتوافق مع أحدث التطويرات المرتبطة بعالم الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي. ومع ضمان وجودة أسوس يمكن التأكيد على أن البطاقات الجديدة تمثل دعماً قوياً لعائلة البطاقات الاستهلاكية المصنعة بتقنية 28 نانومتر، والتي يمكن للمشترين التفكير فيها بجدية لما تقدمه من مكونات مميزة وسعر مناسب للغاية في نفس الوقت.

وأضاف: تتوافر البطاقة HD 7770 في إصدار خاص يدعم معمارية DirectCU TOP، وهي معمارية حرارية صممتها أسوس تعتمد أساساً على أنابيب حرارية مصنعة من النحاس ملامسة بشكل مباشر لمعالج الرسوم. كما تستعين المعمارية أيضاً بغطاء أكثر توصيلاً للحرارة مع مروحة تبريد ذات أداء أقوى وأكثر هدوءا. أثبتت المعمارية كفاءتها العالية على العديد من بطاقات أسوس لمعالجة الرسوم من قبل، حيث تمكنت DirectCU TOP من تحقيق أرقام مذهلة فاقت الأرقام المرجعية المحققة سابقاً واستطاعت التفوق على الحلول الحرارية الأخرى في جوانب تخفيف الحرارة والتخلص منها كلياً، إذ أنها تعمل بدرجة حرارة أقل بنحو 20% كما أنها تتسم بالهدوء العالي بالمقارنة مع حلول ومعماريات التبريد الأخرى، وهو ما يضمن للمنتجات التي تعتمد على DirectCU TOP عمراً أطول إلى جانب قدرة أفضل على التعامل مع التطبيقات القوية وعمليات كسر السرعة. أما بالنسبة للبطاقة HD 7750، فقد اعتمدت أسوس فيها على مروحة قوية مزدوجة مقاومة للأتربة والغبار تم تصميمها لتطرد كل العناصر الضارة التي تقلل من كفاءة عملية التبريد كما يمكنها أيضاً تقليل الآثار السلبية لتراكم الجسيمات الدقيقة عليها. هذه الميزة تحديداً تساهم بشكل مباشر في إطالة العمر الافتراضي لبطاقة الرسوم كما أنها تجعل من عملية الصيانة أسهل كثيراً، كما أنها تخفض من سرعة دوران مروحة التبريد ما يعني تشغيل هادئ جداً.

زودت أسوس بطاقات HD 7700 بأداة ASUS GPU Tweak التي تم تطوريها وإعادة تصميمها لتجعل من عملية ضبط أداء بطاقة الرسوم وكسر السرعة عملية بسيطة يكثر تطبيقها واستخدامها. يمكن للمستخدمين من خلال الأداة ضبط السرعة والجهد الكهربي وإعدادات مروحة التبريد بدقة متناهية ونطاق خيارات أعلى بالمقارنة مع ما تقدمه برامج التشغيل. يمكن الآن لأداة GPU Tweak أن تقوم بعمل مزامنة أوتوماتيكية بين السرعة والجهد الكهربي لتأمين أداء آمن أكثر استقراراً حتى مع تنفيذ عمليات كسر السرعة، هذا إلى جانب النمط المميز 2D/3D الذي يعمل على تحويل الأرقام المميزة المسجلة في اختبارات الأداء إلى حقيقة واقعة يلمسها المستخدم مع المحافظة على استمراريتها في نفس الوقت. كما توفر GPU Tweak أداة برمجية صغيرة على الشاشة تسمح للمستخدم بمتابعة ورصد عمل بطاقة الرسوم في أي وقت، علاوة على أن التحديثات الحية لنسخة البايوس والبرامج التشغيلية تساهم في جعل البطاقات محدثة بشكل كامل يضمن الوصول إلى قمة الأداء.

سجلت المواصفة التقنية المتقدمة PCI Express 3.0 حضورها للمرة الأولى في عائلة بطاقات HD 7000 Series، حيث تمثل هذه التقنية خطوة قوية لدعم قدرات تعامل مع البيانات، حيث توفر ضعف النطاق الذي توفر مواصفة PCI Express 2.0، وهو ما يسمح لبطاقات الذاكرة بأداء مهامها على أساس أقوى لتقديم أفضل ما لديها من قدرات وإمكانيات. كما تمتاز PCI Express 3.0 بدعمها لجميع الأجهزة المتوافقة مع الجيل السابق من المواصفة PCI Express 2.0، حيث أن فتحات التوصيل الخاصة بها مماثلة تماماً لأبعاد فتحات الجيل السابق وهو ما يضمن سهولة التركيب والتشغيل. وبفضل مزايا التقنية التصنيعية 28 نانومتر يمكن لبطاقات HD 7700 أن تدعم التقنية المذهلة AMD Eyefinity™ والشاشات المتوافقة معها وذلك لتقديم صورة أوضح ومشاهدة أكثر روعة تناسب تماماً احتياجات المصممين والفنانين ومحترفي الرسوم.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى