اعلان جوائز مسابقة ’فكرتي‘ لأفكار الأعمال

في قاعة باسيلي بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وفي حضور نخبة من الشخصيات النشطة بمجال ريادة الأعمال وأعضاء المجتمع من المستثمرين وأساتذة الجامعة الأمريكية، عقد حفل توزيع الجوائز مسابقة فكرتي، وهي مسابقة أفضل فكرة أعمال محلية. ينظم المسابقة كل من الجامعة الأمريكية في القاهرة – كلية إدارة الأعمال ، برنامج ريادة الأعمال والابتكار (EIP)، بالتعاون مع شركة انتل.

بدأ الحفل بكلمة الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة و الذي يمثل القوة الدافعة لجعلها مركزا لبعث الأفكار المبتكرة في مصر وقد سلط الضوء علي أهميه مسابقه فكرتي كملتقي للافكارا لابداعيه من جميع انحاء مصر والتي شارك فيها مجموعه مبدعه من الشباب المؤمن بأهميه رياده الاعمال في مصر.

وأكد كريم الفاتح مدير عام إنتل مصر، الراعي والشريك الذي وفر كل الدعم للتنظيم وشكل عامل رئيسي لنجاح المسابقة، في كلمته على حرص ” شركة إنتل على تعزيز التنمية المستدامة من خلال تشجيع روح المبادرة و الابتكار،” مضيفا إن عقول الشباب المشارك بالمسابقة “تمثل الشغف، والتعاون، والريادة المطلوبة لدعم وتطوير المشاريع لإعادة بناء مستقبل أفضل لمصر.”

كذلك ركز خطاب الدكتور أيمن اسماعيل رئيس ريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية في القاهرة – على أهمية إشراك وتأهيل الشباب للخروج بأفكار عمل مبتكرة من شأنها خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز الثروة وحل قضايا المجتمع.

ثم عرض على الحاضرين فيلم وثائقي قصيرلتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي بذلت لضمان نجاح المسابقة، وضمان الحصول على أفضل فرص النجاح لجميع المشاركين. وتم تجيه شكر خاص إلى الموجهين والمدربين الذين قدموا وقتهم وطاقتهم لتقديم المساعدة للفرق المشاركه. ثم جاءت التي انتظرها الجميع حيث تم اعلان النتيجة والجوائز والتي جاءت على النحو التالي:

  • فريق” طوب التربه المضغوط” تلقي ٥٠٠٠٠ جنيه جائزة مالية مقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية إدارة الأعمال.
  • فريق” شمس” سيتم إشراكهم في مسابقة إنتل للتحديات العالمية في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحده الامريكيه .
  • و حصل كل من فريق ” سمي ورلد” Simuworld وفريق” ثري دولس ” Theradolls على ١٠٠٠٠ جنيه جائزة ماليه
  • فريق “ميك- موفي.كوم”Make-movie.com سيلتحق بمعامل Flat6labs لمدة 3 أشهر.
  • فريق” طوب التربه المضغوط” سيلتحق بحضانة المشروعات بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية.
  • فريق” بيت السعاده” تلقى جائزة نهضه المحروسه لأفضل فكرة إجتماعية.
  • فريق” ريسيكل ايجيبت “Recycle Egypt تلقي جائزة المشروع الأخضر (صديق بيئة)

حصلت الفرق الاتيه على منح دراسية بمركز ديل كارنيجي للتدريب الإدارى:

  • “روث “Routh،” شمس” ،” ريد استور “Read Store، “الكتاب”،” تو وين تي 2WinT”، “انسان”، “بيت السعاده”، “ثري دولسُ “Theradolls،” ايجي تور “Egytour، “قرارك”،” طوب التربه المضغوط”، “سمي ورلد” Simuworld، “سولر كار فان” Solar Car Fan، ” ريسيكل ايجيبت ” Recycle Egypt،” ظبطك”،” ستبن”،” دكتور نوت” Doctor Note،” ايس ان هوت” Ice’n’hot،” لا جيرلد”La giralda ،” باترو ببتس” Batropuppets.

حصلت الفرق الاتيه على منح دراسية بمركز بيرلتزللغات :

  • ” روث “Routh، “شمس” ، “ريد استور” Read Store، “باترو ببتس “Batropuppets،” الكتاب”،” تو وين تي” 2win t،” انسان”، “بيت السعاده”، “ثري دولسُ” Theradolls،” ايجي تور” Egytour

وقد حصلت جميع الفرق المتبقية على شهادات الإنجاز لأدائهم المتميز خلال المنافسة وعلى الأفكار التي فاقت التوقعات من حيث التنوع والجودة. .

جدير بالذكر إن برنامج ريادة الأعمال و الابداع (EIP) بالجامعة الأمريكية في القاهرة – كلية إدارة الأعمال: قد أنشئ في أكتوبر 2010 للعمل على تحقيق مهمة الكلية لخلق بيئة تعزز قادة الأعمال وتحدث فارقا فى المجتمع. يعمل البرنامج على تثقيف الطلاب على ماهية روح المبادرة والإبداع والابتكار، من خلال ربطهم بأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين والموجهين لخدمة مصر والمنطقة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى