“ثورة 25 يناير” تتصدر كلمات بحث المصريين على “جوجل”

أعلنت شركة Google اليوم النتائج السنوية لمؤشر Zeitgeist، والذي يلقي نظرة عامة على أهم الأمور التي يبحث عنها مستخدمو الإنترنت على مدار العام، بما في ذلك تسليط الضوء على أهم الأحداث وأبرز الاتجاهات، التي بحث عنها مستخدمو محرك البحث Google في جميع أنحاء العالم.

Zeitgeist هي كلمة باللغة الألمانية، وتعني “روح العصر”. وتماشياً مع روح العصر، تقوم Google بتحليل مليارات من عمليات البحث، التي تتلقاها كل عام لتقييم عمليات البحث الجديدة والمثيرة، ثم تقوم بإعداد قوائم وبيانات بالاستعانة بمجموعة من الأدوات المتعددة لتقديم رؤية مجمعة حول اتجاهات البحث الماضية والحاضرة على المستويين الإقليمي والعالمي.

تعكس أهم نتائج البحث على مدار عام 2011 الأحداث الأخيرة، التي شهدتها مصر، حيث جاءت ثورة 25 يناير في مقدمة هذه القائمة، وتعكس قائمة أبرز نتائج البحث على مستوى الشخصيات العامة أحداث ثورة 25 يناير التاريخية أيضاً، حيث جاء على رأس هذه القائمة ستة أشخاص مرتبطين بالثورة بطريقة أو بأخرى، بما في ذلك الرئيس السابق حسني مبارك ونجله جمال ووائل غنيم.

وجاء على قمة قائمة المواقع الإخبارية، التي يتم البحث عنها على محرك بحث Google في عام 2011 موقع اليوم السابع وتلاه موقع المصري اليوم، ثم YouTube. وبالنسبة لفئة الرياضة، جاءت لعبة كرة القدم الإلكترونية “جول يونايتد” على قمة هذه الفئة من حيث عدد مرات البحث وتلاها جون سينا والنادي الأهلي، في حين جاء المغني بهاء سلطان وتامر عاشور ومحمد منير على رأس قائمة الترفيه.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرح المهندس وائل الفخراني، المدير الإقليمي لشركة Google في مصر وشمال أفريقيا، قائلاً: “كل يوم يأتينا أكثر من مليار عملية بحث عن مختلف المعلومات من جميع أنحاء العالم على Google، واليوم نحن متحمسون جدا لتقديم نتائج Google Zeitgeist لمستخدمي الإنترنت في مصر، والتي تكشف عن نتائج أكثر عمليات البحث التي قاموا بها على مدار العام”.

يعرض Google Zeitgeist أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها باستمرار وليست الأكثر شعبية، والتي تتضمن أسماء المواقع الإلكترونية والمصطلحات الشائعة، مثل “الطقس”. من ناحية أخرى، تتضمن أكثر الكلمات بحثاً المواضيع التي تحظى باهتمام في غضون الأشهر الـ 12 الماضية، وبالتالي تساهم في تحديد الأمور التي كانت تشغل بال الأشخاص في عام 2011 بالمقارنة بعام 2010.

Google Zeitgeist هي أداة تعتمد على حصر مجهول لأعداد الاستفسارات وعمليات البحث، التي تتم على محرك البحث مع مرور الوقت. للتعرف على نتائج مختلف الدول حول العالم، يمكنكم زيارة الموقع التالي: http://www.google.com/press/zeitgeist2011 .

وفيما يتعلق بأبرز نتائج البحث وأهم الأخبار والرياضة والترفيه، التي بحث عنها المصريون، تجد فيما يلي أول عشر نتائج على قمة القوائم المختلفة وفقاً لكل فئة:

  • الكلمات الأكثر بحثاً
  1. ثورة 25 يناير.
  2. ميدان التحرير.
  3. فيس بوك.
  4. نكت 2011.
  5. اليوم السابع.
  6. محاكمة مبارك.
  7. تويتر.
  8. وزارة المالية.
  9. Google Gravity
  10. مسلسل العشق الممنوع.

 

  • الأشخاص الأكثر بحثاً
  1. مبارك.
  2. وائل غنيم.
  3. هشام الجخ.
  4. عصام شرف.
  5. تامر عاشور.
  6. عمرو قطامش.
  7. حسين سالم.
  8. أحمد الشحات.
  9. أحمد عز.
  10. جمال مبارك.

 

  • أعلى نسبة عمليات بحث في فئة أخبار
  1. اليوم السابع.
  2. المصرى اليوم.
  3. يوتيوب.
  4. مصراوي.
  5. الدستور.
  6. فيس بوك.
  7. الأخبار.
  8. Google
  9. الجمهورية.
  10. الشروق.

 

  • أعلى نسبة عمليات بحث في فئة الرياضة
  1. جول يونايتد.
  2. جون سينا.
  3. الأهلي.
  4. الزمالك.
  5. كرستيانو رونالدو.
  6. أهداف ميسي.
  7. ريال مدريد.
  8. يالا كورة.
  9. جدول الدوري المصري.
  10. Aiwakora.com

 

  • أعلى نسبة عمليات بحث في فئة الفن
  1. بهاء سلطان 2011.
  2. تامر عاشور.
  3. محمد منير.
  4. تامر حسني.
  5. وائل جسار.
  6. عمرو دياب.
  7. ستار أكاديمي.
  8. أحمد مكي.
  9. مسلسلات رمضان 2011.
  10. حسن الأسمر.

 

بهذا يكون المقال قد انتهى ، في انتظار تعليقاتكم على نتائج البحث المذكورة .

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى