معالج AMD Bulldozer يكسر كل الارقام القياسية

مر وقت طويل منذ ولم نشاهد اي تغيير في موسوعة جينيس العالمية عن اعلى ترددات تم الوصول اليها لمعالج الحاسب الالي ، ولكن تغير هذا الامر مع معالج AMD Bulldozer المفتوح ذو الثماني انوية هذا الشهر .

تم الوصول بالمعالج AMD FX-8150 الي تردد فاق ال 8 جيجاهرتز (8429.38 ميجا هرتز) ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا ويتربع داخل موسوعة جينيس للارقام القياسية Guinness World Record ، قبل هذا كان المعالج الذي يحتل هذه المكانة هو Intel Celeron D احادي النواة والذي وصل الى تردد 8309 ميجاهرتز بواسطة محترف كسر السرعة Latvian overclocker Tapakah ، ومنذ ذلك الوقت كانت هناك مشاكل تظهر عند كسر المعالجات تحت درجة 180C تحت الصفر بواسطة اليتروجين السائل ، وظلت اي عملية كسر تبؤ بالفشل بسبب درجات الحرارة المتدنية مع المعماريات الحديثة للمعالجات .

ولكن تم كسر هذه الحواجز من قبل معالج AMD Bulldozer الذي استطاع الوصول الى تردادت جديدة فاقت التوقعات ، الجدير بالذكر ان المعالج حين كسر سرعته كان يعمل بنواتين فقط من اصل ثمان انوية (ارجح بأن هذا هو سر النجاح الي تم الوصول اليه) مبعدا ومزيحا بذلك جميع المنافسين على اللقب حتى اشعار اخر .

هذا يجعلنا نتسائل كمستخدمين هل بامكاننا الوصول الى ترددات عالية كما نتوقع مع عائلة معالجات FX الجديدة من AMD ، ام ان الامر سيكون صعبا . هذا ما سوف تكشف عنه الايام القادمة حين طرح سلسلة المعالجات الجديدة في الاسواق .

 

httpvh://www.youtube.com/watch?v=UKN4VMOenNM

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى