صدرت اللعبة في 12 أكتوبر 2010 للحاسب بعد خمسة أشهر من صدورها لمنصات الألعاب وربما كان التأخير أيضاً لدعم DirectX 11 وال Tessellation لبطاقات Nvidia والتي يظهر إعلانها في بداية اللعبة
هذا هو الجزء الثاني من Lost Planet التي صدرت آخر عام 2006 وكانت من أولى الألعاب التي دعمت DirectX 10 بعد إطلاق نواة Nvidia التي تحمل رمز G80
تفوقت بطاقة HD 7970 على HD 6970 بنسبة 63.7% وعلى GTX 580 بنسبة 18.3% وتفوقت أيضاً على بطاقة 6990 ثنائية النواة بنسبة 9.2%
كما تفوقت في الحد الأدني من الإطارات بشكل هائل على 6970 بنسبة 100% وعلى GTX 580 بنسبة 91.3% وعلى 6990 بنسبة 33.3%
تؤكد هذه النتيجة مرة أخرى التحسينات الممتازة التي وضعتها AMD في معماريتها الجديدة ل DiretcX 11 وال Tessellation
صدرت هذه اللعبة في 15 مارس 2011 وهي من الألعاب الاستراتيجية الرائعة التي يعشقها الكثيرون حول العالم وتأتي بدعم كامل لكل تقنيات DirectX 11 وجودة رسومياتها واقعية لدرجة مذهلة
تفضل هذه اللعبة أيضاً معماريات AMD ولا عجب في هذا خصوصاً إذا رأينا إعلان AMD في بداية اللعبة
تفوقت بطاقة HD 7970 على HD 6970 بنسبة 46.1% وعلى GTX 580 بنسبة 53.2%
وتفوقت بطاقة 6990 ثنائية النواة على 7970 بنسبة 32%
مراجعة ممتازة
تقرير روعه وبداع شكرا
كنت قد بدأت في قراءة المراجعة منذ يومان لكن للأسف لم يتسنى لي إنهائها
لكن اليوم بعد انتهائي منها لا أستطيع سوى أن أقول…مراجعة ممتازه وإحترافية..أهنئكم عليها
لكن لماذا لم يتم كسر البطاقة لترددات اكبر من التي يدعمها Overdrive؟
وهل تمت المحاولة لعمل هذا؟وهل هناك أي عواقب او مشاكل حدثت عند التنفيذ؟
فبشكل شخصي واجهتني بعض المشاكل من النسخة Sapphire من حيث رفع ترددات الـGPU لأكثر من الترددات التي يدعمها الـ overdrive
وتحديدا فيما يتعلق بالفولتيات ونسب رفعها وقرائتها وتفعيلها بشكل صحيح
وإلي مزيد من التقدم..وتسلم أيدك يا مينا
في الحقيقة لم أحاول كسر السرعة أكثر من ذلك لعدم وجود برامج داعمة سوى MSI Afterburner والذي لم يتح لي الوقت الكافي لتجربته. أعدك أن أجرب مع HD 7950 بإذن الله (;
مسكين الـ7970 لم يحتفظ بلقب أقوى معالج رسومي طويلاً .. :P