مسابقة الشباب رائدي الاعمال للعام 2012/2013 برعاية انجاز مصر وموبينيل

Injaz_Misr_artللعام الثاني على التوالي اقامت مؤسسة انجاز مصر و الكليات التكنولوجية ووزارة التربية والتعليم المسابقة السنوية للشباب رائدي الأعمال برعاية موبينيل وذلك يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2013.

قبل الالتحاق بالمسابقة يمرالطلاب بعدد من التدريبات التى توفرها مؤسسة انجاز مصر لتحسين الاداء العملي للطلاب والاستعداد للمسابقة. وتشمل هذه التدريبات كيفية كتابة خطة العمل والعرض التقديمى.

وقد نفذت المؤسسة عدة ورش عمل وتدريبات مع الطلاب مثل برنامج معسكر “كن مبتكر” وبرنامج “مشروع العمر”. ولوحظ أن هذه التدريبات ساعدت على رفع مستوى الطلاب مما مكنهم من الالتحاق بـ “برنامج الشركة”. ومن خلال برنامج الشركة يتفاعل الطلاب مع المعلمين من الكليات التكنولوجية والمتطوعين من شركة موبينيل الذين كانوا بمثابة إستشاريين للطلاب خلال الفترة التى نفذ فيها برنامج الشركة.

والتحق بالمرحلة الأولى 18 فرقة تم تصفيتهم الى 12 فرقة؛ 7 من الكليات التكنولوجية و 5 من المدارس الفنية وهي الفرق التي تسنى لها الاشتراك بالمسابقة وتنافست على المركزين الأول والثاني كأفضل شركة طلابية لرائدي الاعمال لعام 2012-2013 للتعليم الفني.

وقامت مؤسسة إنجاز مصر تحت رعاية موبينيل بتقديم جائزتين على مستوى الكليات التكنولوجية وجائزتين على مستوى المدارس الثانوية الفنية، الجائزة الأولى قيمتها ثمانية آلاف جنيه مصري والثانية قيمتها خمسة آلاف جنيه مصري، وذلك بواقع جائزتين لكل من المجموعتين، مجموعة المتسابقين من الكليات التكنولوجية ومجموعة المتسابقين من المدارس الفنية.

ومن خلال هذه المسابقة تواصل موبينيل مشاركتها في مساعدة الشباب المصري على تحسين فرص التحاقهم بسوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة انجاز – مصر حيث دعمت 2000 شاب وشابة حتى الآن من خلال رعايتها لمسابقات عديدة مثل مسابقة “إتجرأ وأحلم” للشباب رائدي الأعمال لسبعة أعوام متتالية. وقد قامت موبينيل العام الحالي ضمن شركات أخرى من القطاع الخاص بتقديم ثلاث جوائز مالية لعدد من الفرق الفائزة.

ومما يستحق الذكر هو أن المشروع الذي ترعاه موبينيل في تدريب وتأهيل 2000 طالب من طلاب المدارس الصناعية والفنية والنساء العاملات والحرفيين ومنحهم جزءاً من المواد الخام اللازمة لبدء مشروعاتهم قد نجح وبالفعل تم تأهيل وتدريب عدد كبير من الفئة المستهدفة للمشروع.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى