قدمت Gigabyte حل التبرديد الشهير الخاص بها والذي رأيناه في سابق أجيال كل من Nvidia و AMD من إصدارات الشركة لكن الغلاف الخارجي للبطاقات كان بلاستيكياً أما هنا فصار معدني يوحي بالقوة أكثر ويُضفي شئ من المتانة للبطاقة.
كسر السرعة للبطاقة تم عن طريق برنامج OC GURU وهو برنامج ممتاز وسهل للغاية في التعامل, ولا بد منه حال أردت كسر السرعة والتعديل علي إعدادات الفولتية التي لم تكن متاحة ببرنامج MSI afterburner.
في السابق كان لتوصيل 3 شاشات مثلاً كان لزاماً علي المستخدم ان يملك بطاقتين علي الاقل في وضعية SLI حيث يتم وصل شاشاتين فقط ببطاقة واحدة والثالثة بالبطاقة الثانية. الأمر الذي كان متاحأً فقط في بطاقات Nvidia ثُنائة النواة مثل GTX 590 و GTX 690 دون الحاجة لبطاقة ثانية. اما هنا مع بطاقة اليوم فالأمر متاح بل ولحتي توصيل 4 شاشات علي نفس البطاقة دون الحاجة لبطاقة أخري في وضعية SLI.
منفذ HDMI مطلي بالذهب من أجل أعتمادية لفترة طويلة وتوصيل أفضل ما بين الشاشة والبطاقة الرسومية.
دائرة طاقة مكونة من 8مراحل لتوصيل طاقة أفضل بكفائة أعلي ما يؤدي إلي خفض حرارة تشغيل مكونات البطاقة ككل وثبات أكبر في مستويات الفولتية للبطاقة ما يصُب في النهاية في إطالة عمر الباطاقة ككل.
مميزات Nvidia التي تعودنا عليها منذ جيل GTX 600 وهي دعم تقنية 3D Vision, والميزة الهامة في احتكارها لمحرك Physx, ودعم البطاقة لتقنية توصيل أكثر من بطاقة في أن واحد وهي SLI.
خاصية GPU Boost التي تمنح اللاعبين ميزة رفع تردد التشغيل في حالة كان المعالج الرسومي يعمل تحت ضغط , فمثلاًُ بطاقة اليوم ترددها الاساسي 1085MHz ووحين تكون البطاقة تحت ضغط تُفعل تقنية GPU Boost تلقائياً دون تدخل من المستخدم ليصل تردد المعالج إلي 1150MHz.
تقنية Adaptive V-Sync البديلة لتقنية V-Sync والتي تتيح للمستخدم أن يحصل علي صورة افضل بدون تقطيع أو كما يسمونها Tearing و الذي ينج عن التغير المفاجئ والمتكرر لعدد الأطارات التي تعرضها الشاشة بصورة مستمرة نظراً لمحدودية قدرة الشاشات نفسها علي التعامل مع الاطارات القليلة وحتي التي تتخطي حاجز ال60إطاراً للشاشات بمعدل تحديث 60Hz دون الحاجة إلي تفعيل V-sync وإفساد اللعب علي المشتريين بتحديد أقصي عدد إطارت إلي 30 أو حتي 60 فريم.
نعم عالجت Adaptive V-Sync المشكلة إلي حد ما لكن G-Sync قامت بمحو المشكلة من الاساس حيث صار الحل بتركيب قطعة هاردوير من تطوير Nvidia بدلاً من الحل البرمجي تسمي G-Sync في الشاشات ذاتها لكي تمنع من الأساس مشكلة التقطيع علي الشاشة. وقد تم الاتفاق مع اكثر من مُصنِع وشركة من منتجي الشاشات ليقومو بإصدار الشاشات التي تحمل هذه القطعة.