اختبار Call Of Duty Black Ops
طريقة الاختبار :
قمت بتسجيل دقيقتين من أول مرحلة .S.O.G ببرنامج fraps حيث ان هذا الجزء جيد لاختبار الأداء وفي نفس الوقت مبرمج مسبقاً ولا يتطلب تدخلاً مني وهذا يزيد من الدقة
تحليل النتيجة :
مع شاشة واحدة توجد زيادة قدرها 55.2% مع إضافة نواة ثانية ولكن مع ثلاث أنوية تقل الزيادة ويكون مجملها 65.2% مما يعني ان فائدة نواة ثالثة ضئيلة للغاية
أما مع ثلاث شاشات فالوضع يتحسن كثيراً مما يؤكد وجود عنق زجاجة مع الدقة الأقل والزيادة كالتالي : 66.3% مع إضافة نواة ثانية و115% مع النواة الثالثة
ملاحظات :
- ال CrossFire Scaling ضعيف مع هذه اللعبة ربما بسبب برمجة اللعبة نفسها أو بسبب التعريفات الخاصة ب AMD
- مع الدقة الأعلى تزيد نسبة الاستفادة مما يؤكد وجود عنق زجاجة مع الدقة الأقل
- النواة الرابعة لا تقدم أي زيادة في الأداء -الأداء ممتاز في هذه اللعبة حتى مع نواة واحدة مع دقة 1080×5760
تنويه هام :
اللعبة لا تدعم ال Aspect Ratio الخاص بثلاث شاشات وتظهر الصورة ممطوطة بالعرض ولكن هناك برنامج صغير اسمه Widescreen Fixer يصلح المشكلة بسهولة
اختبار Crysis 2
طريقة الاختبار :
قمت باستخدام أداة الاختبار Adrenaline Crysis 2 Benchmark Too إصدار 1.0.1.11
تحليل النتيجة :
في ضبط Ultra ومع شاشة واحدة توجد زيادة قدرها 100% مع إضافة نواة ثانية ومع ثلاث أنوية الزيادة 143% و138% مع أربع أنوية وهذا لأن هناك عنق زجاجة كبير حيث لم أرَ الإطارات تتعدى حاجة ال 100 إطار أبداً
مع ثلاث شاشات نتخلص من عنق الزجاجة ويتحسن الوضع كثيراً والزيادة كالتالي : 97% مع إضافة نواة ثانية و 190% مع النواة الثالثة ويصل إلى 270% مع النواة الرابعة ! زيادة ممتازة للغاية
ملاحظات :
- الجزء الجديد من السلسلة الشهيرة يعود بشكل مخيب للآمال قليلاً وخصوصاً لأن اللعبة صدرت بدعم DX9 فقط ونزل تحديث DX11 مؤخراً وبعد فترة طويلة من صدور اللعبة
- هذه اللعبة كانت زيادة الأداء فيها مع تعدد الأنوية الرسومية سيئة بالإضافة إلى مشكلة الFlickering, ولكن مع تحديث Application Profile صدر بعد اللعبة بأيام قليلة أصبح الأداء ممتازاً
- يظهر عنق الزجاجة مع شاشة واحدة مع أربع أنوية -مع الدقة العالية والتخلص من عنق الزجاجة تصبح الزيادة ممتازة