اختبار Batman Arkham Asylum
طريقة الاختبار :
قمت بتشغيل الاختبار المدمج لأن هدف المراجعة هو المقارنة , وقد قمت بتفعيل تنعيم الحواف 8XAA من داخل لوحة التحكم حيث أن اللعبة لا تسمح بهذا الخيار لبطاقات AMD
تحليل النتيجة :
مع شاشة واحدة نرى زيادة 80.5% مع إضافة نواة ثانية ولا شيء تقريباً مع ثلاث أنوية وأربع أنوية , ترى هل هو عنق الزجاجة ؟ من حسن الحظ إننا سنعرف مع ال Eyefinity أجل هو عنق الزجاجة اللعين !
مع ثلاث شاشات نرى تغيراً كبيراً والزيادة كما يلي : 57% مع إضافة نواة ثانية و120% مع النواة الثالثة و 177% مع إضافة نواة رابعة
ملاحظات :
- الأداء ممتاز حتى مع بطاقة واحدة على دقة 1080×5760 وحتى وإن كان الأداء أقل داخل اللعبة يمكن إلغاء تنعيم الحواف أو اختيار مستوى أقل منه
اختبار Crysis Warhead
طريقة الاختبار :
قمت باستخدام أداة اختبار Crysis Warhead وهي Framebuffer Benchmarking tool 0.33 لأنها تتمتع بدقة كبيرة ومنطقة الاختبار هي Ambush
تحليل النتيجة :
مع شاشة واحدة توجد زيادة ممتازة قدرها 89.3% مع إضافة نواة ثانية ومع ثلاث أنوية الزيادة 143% , ومع النواة الرابعة الزيادة 146% ترى ما السبب ؟ ما السبب؟ ما السبب؟ …….. آه , إنه نفس “العنق” ….. عنق الزجاجة
أما مع ثلاث شاشات فالوضع يصبح مذهلاً : 89% مع إضافة نواة ثانية و 177% مع النواة الثالثة , ومع الرابعة تصل الزيادة إلى 247% ……………. تباً لعنق الزجاجة !
ملاحظات :
- لم أستخدم تنعيم الحواف بمستوى 8X مع دقة ال Eyefinity لأن اللعبة كانت تقطع بشكل سيء هذا لانها تستخدم إكساءات كثيفة للغاية وهذه الإكساءات تستهلك كثيراً من ذاكرة البطاقة الرسومية ، تنعيم الحواف أيضاً يستهلك من الذاكرة الرسومية ، كما ان دقة ال Eyefinity هي دقة عالية للغاية وهذا يستهلك أيضاً من الذاكرة الرسومية . لكل هذا فإن استخدام 8XAA مع لعبة مثل Crysis Warhead وعلى دقة 1080×5760 يؤدي إلى اختناق الذاكرة الرسومية : Framebuffer Limitation فتهبط معدلات الإطارات الدنيا كثيراً وتقطع اللعبة في أحيان كثيرة
- العين الخبيرة كانت ستعرف بوجود عنق زجاجة حتى بدون أن أذكر ذلك لأن الإطارات كانت تبدو وكأنها تصطدم بحائط منيع وتحاول اختراقه ولا تنجح
- انسوا تشغيل هذه اللعبة قاهرة البطاقات الكابوسية مع بطاقة واحدة على دقة 1080×5760 مع أعلى إعدادات , يمكن تقليل الإعدادات بالطبع ولكن روعة Crysis تكمن في رسومياتها !