لعبة Battlefield 4 ستكون الأكثر إثارة في السلسلة

Battlefield4_artاللاعبون المتحيزون لسلسلة Battlefield ، سيفخرون بجزئها الرابع الذي يُتوقع له أن يكون أفضل لعبة تصويب في التاريخ.

فمنذ أيام قليلة، أعلن استديو التطوير السويدي DICE رسمياً عن الجزء الجديد من لعبة التصويب Battlefield 4، أحداث اللعبة تدور في عام 2020 وتتطرق للأزمات المستقبلية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية على ما يبدو، ومن المتوقع أن تخرج في نهاية العام الجاري لأجهزة إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 والكمبيوتر، ولكن دعونا نتعرف أولاً على قصة اللعبة، ولماذا ستصبح الأفضل في جميع أجزاء السلسلة.

1 – حكاية مثيرة بتكنولوجيا جديدة

لا نعرف الكثير عن تفاصيل القصة بعد، ولكن استديو DICE أكد أن Battlefield 4 تركز على طور اللعب الفردي بشكل كبير خاصة بعد الفشل الذريع في تقديم قصة جيدة تشعل حماس اللاعبين في الجزء الماضي BF3، من المتوقع أن تكون القصة الجديدة مثيرة لمشاعر اللاعبين بحسب تصريحات فريق التطوير، كما أن محرك “فروست بايت 3” سيساعدهم على إنجاز هذا الأمر نظراً لقوة رسوماته، وهو ما سيجعل المستخدمين يتفاعلون مع الشخصيات الافتراضية بطريقة لم نرى مثلها من قبل.

2 – تقنية “فروست بايت”

محرك Frostbite 3 المستخدم في لعبة Battlefield 4 تم تصميمه من الألف للياء، أي أنه ليس نسخة محسنة من المحرك القديم، وبحسب ما شاهدناه في فيديو أسلوب اللعب، يوفر المحرك رسومات بصرية قوية، وحالة طقس متقلبة تتنوع ما بين الضباب والأمطار الكثيفة والعواصف الرملية، وهي الإضافات التي ستؤثر على أحداث اللعبة بشكل مباشر حيث يمكن للطقس أن يساعدك إذا كنت تمر بموقف صعب، أو ينقلب ضدك ويتسبب في موتك، فضلاً عن البيئة الافتراضية القابلة للتدمير بالكامل والتي تزيد من إثارة اللعبة خاصة في أنماط اللعب التعددية.

3 – لارس جوستافسون

لمن لا يعرف “لارس جوستافسون”، يكفي أن نخبركم أنه الرجل المسؤول عن طور اللعب الجماعي الرائع في لعبة Battlefield 3، “لاري” يواصل عمله كما هو على الطور الجماعي في BF4، وفي نفس الوقت يشترك في تطوير طور اللعب الفردي، حيث ينوي استديو DICE جلب العديد من العناصر التعددية إلى قصة اللعبة لإرغام اللاعبين على التفاعل مع الشخصيات الافتراضية والتطرق للأمور الاجتماعية حتى يشعر اللاعب بأنه على اتصال دائم بالشخصية، كما لو أنه الشخصية الافتراضية نفسها.

4 – استديو DICE يتعلم من أخطائه

من قام بتجربة نمط اللعب الجماعي في BF3 سيدرك أنه أمام لعبة حربية تعد الأفضل في تاريخ الصناعة من حيث توفير حروب واقعية وأحداث غير متوقعة ووسائل عديدة لتجربة الحروب بطريقة لم تخطر ببالك قط، مثل قيادة المركبات الحربية والدبابات المقاتلة والطائرات النفاثة والمروحية، ولكن رغم ذلك، اعترف فريق التطوير بأنه وقع في العديد من الأخطاء سواء في طور اللعب الفردي أو الجماعي، وبناء على ذلك، قرر الفريق التركيز على معالجة هذه الأخطاء في الجزء الجديد حتى يضمن تقديم عنوان مميز لم يتسنى لنا رؤية أي شيء يشبهه من قبل.

5 – اللعبة مازالت في مرحلة Pre Alpha

بالرغم من إننا لا نستطيع تصديق هذه المعلومات حتى الآن، إلا أن استديو DICE أوضح أن ديمو اللعبة الممتد لـ17 دقيقة تم تسجيله من مرحلة Pre Alpha، ولمن لا يعلم، هذه المرحلة تعتبر أول مرحلة في عملية التطوير، ومن المحال أن يقوم استديو التطوير بالكشف عن اللعبة في هذه المرحلة نظراً لأن كافة المميزات لا يتم إضافتها قبل مرحلة الألفا، كما أن اللعبة تكون غير مستقرة وتعاني من مشكلات تقنية عديدة، ولكن أن تظهر اللعبة بهذه القوة من مرحلة بدائية في عملية التطوير مثل Pre Alpha، فهذا خير دليل على أن النسخة النهائية من لعبة BF4 ستكون أفضل مما نتوقع بمراحل.

[youtube id=”ZD9fWUUeL00″ width=”100%” height=”375″]

زر الذهاب إلى الأعلى