مهرجان ألعاب Game On الافتراضي يهدف للوصول إلى 2.7 مليار لاعب حول العالم

اعلنت شركة GEM Events منظمي مهرجان ألعاب Insomnia في دبي والسعودية عن اعدادها لمهرجان مُشّوق آخر إنما بطريقة متطورة ومختلفة! مهرجان Game On المميز الذي سيرفع المعيار في صناعة ألعاب الفيديو ويقدم شيءً لا مثيل له. هو مهرجان تفاعلي قابل للتخصيص بالكامل ومجاني 100% للحضور وسيقدم تجارب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بطريقة تُلائم الزوار الافتراضيين. توقّع أيضاً بعض الفنانين كضيوف كبار ومسابقات حماسية تبثّ مباشرةً.

أحضرت GEM Events العام الماضي مؤثرين عالميين إلى مهرجان ألعاب Insomnia مثل FaZe Clan (واحدة من أشهر منظمات الرياضات الإلكترونية حول العالم) وThe Sidemen. هناك العديد من المؤثرين الذين ينضمون هذا العام ويتفاعلون مع المعجبين وهذا ما سيشّوقهم بالتأكيد.

تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موطناً لمجتمع الألعاب الأكثر نشاطاً بالعالم حيثُ يصل مجتمعها إلى 377.1 مليون لاعب. بالإضافة إلى ذلك، شهدت المنطقة نمواً سنوياً بنسبة 25% مما يجعلها أسرع منطقة نامية بالألعاب عبر الإنترنت في العالم بالنسبة لعدد المستخدمين! إمكانية المنطقة تمكنّها من أن تصبح من الأكبر بالعالم، لهذا السبب اختارتها GEM Events لأن تكون المركز للحدث العالمي هذا.

يلعب 30% من سكان الدُول الخليجية الذين تتراوح أعمارهم بين 18و 24 عاماً (50% من سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصغر من 25) ألعاب الفيديو ويقضون حوالي الثماني ساعات أسبوعياً على الأجهزة المنزلية (الكونسولز). بجانب ذلك، يبلغ متوسط الإيرادات لكل مستخدم في المنطقة 181 دولار مما يجعل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين أعلى المعدلات في العالم – مقارنةً بـ 48 دولاراً فقط في الصين.

اِنسَ الندوات عبر الانترنت و Zoom لأنّ Game On يُحوّل الأحداث اليومية إلى تجارب افتراضية رائعة. منظمة Gem Events واثقة أنّ Game On سيجذب أكثر من 10 مليون زائر في العام الأول فقط، وستقدم أيضاً للشركات منصة إبداعية تمكّنهم من التفاعل مع جمهورهم بطريقة جديدة تماماً.

يتمكن المستخدمون من إنشاء وتخصيص شخصيات (أفاتارز) للتنقل حول أراضي المهرجان والتفاعل مع البيئات والمواقف المختلفة. هذا يّوفر للناشرين عدداً غير محدودٍ من الاحتمالات ويتيح طُرقاً جديدةً ومبتكرةً لاستعراض أحدث منتجاتهم وإعلاناتهم دون التقيّد بالعالم الفيزيائي.

يقول جيمس ماجي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ GEM وGame On: “هذه سنة ضخمة لصناعة الألعاب، حدث تحول كبير في المحتوى والأحداث عبر الإنترنت، وأردنا تقديم منصة لهذه الصناعة لتوسيع نطاق المهرجانات التقليدية. نحن فخورون جداً بنجاحنا العام الماضي مع Insomnia ونعتقد أن المجال عبر الإنترنت يوفر وصولاً أكبر بكثير وإمكانيات نمو لا نهاية لها. نحن واثقون من أننا، مع شركائنا العالميين، سنجمع أكبر جمهور للألعاب في العالم.”.

ووفقاً لتقرير Newzoo، تصل أرباح صناعة الألعاب إلى 159.3 مليار دولار أمريكي وتنمو سنوياً بمعدل 9.3%. يعدّ هذا أكثر من إيرادات شباك التذاكر السنوية في جميع أنحاء العالم، وأكثر من مبيعات ألبومات الموسيقى والموسيقى التي يتم بثّها، وأكثر من جميع البطولات الرياضية الكُبرى مُجتمعة. تأخذ الرياضات الإلكترونية قطعة كبيرة من تلك الحصّة حيثُ تمنح البطولات المدعومة جوائز يمكن لنظرائها الرياضيين أن يحلموا بها فقط – وصلت جائزة بطولة لعبة Dota2 المالية إلى 47.97 مليون دولار أمريكي في 2019.

وقد بدأت صناعة الألعاب في التعرف على إمكانيات منطقة الشرق الأوسط وهذا واضح جداً مع الحملات والأنشطة المختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مؤخراً، عقد أول مؤتمر مترجم بشكل مباشر على الإطلاق من قبل Ubisoft! بدأ الناشرون أيضاً بتوطين وتعريب ألعابهم (ترجمة ودبلجة). بجانب ذلك، أطلق ناشرون آخرون خوادم مخصصة للمنطقة (مثل EA Games وBlizzard Entertainment وRiot Games والمزيد) بالإضافة إلى قنوات تواصل اجتماعي مخصصة إلى جمهور الشرق الأوسط بلغتهم الخاصة.

وحققت هذه الشركات نجاحاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالحملات التسويقية المستهدفة التي تتم عبر الإنترنت. بطولات الرياضات الإلكترونية أصبحت أكثر شعبية بالمنطقة أيضاً، وتتنافس الفرق من المنطقة الآن على أراضي عالمية. كما وترعى الشركات الخارجية مختلف فرق الرياضات الإلكترونية واللاعبين المحترفين بينما ترعى شركات أُخرى هذه البطولات لتوفير جوائز أكبر.

يجمع Game On أفضل ما في الأحداث الفيزيائية والافتراضية وسيخلق منصة توفّر ترفيه لا ينتهي عند الطلب. أصبح كل من يوتيوب وتويتش مركزاً للشركات التي تنوي الترويج لمنتجاتها بعد إغلاق أحداث ومعارض الألعاب حول العالم. وفقاً لتقرير من Cheesecake Digital، ارتفع عدد المشاهدات على يوتيوب من مليون ساعة إلى ثلاثة ملايين في مارس. تويتش بالجهة الأُخرى ارتفعت فيه عدد البثوث باللغة العربية بنسبة 95.3% في مارس مقارنةً بالعام الماضي، و36.9% مقارنةً بشهر فبراير. هذا الرقم ارتفع بنسبة 109.9% في أبريل.

وقد غيّر هذا العام كيفية التسويق والتعامل مع الجماهير في عالم الألعاب على مستوى العالم وعلى مستوى المنطقة. هناك الكثير من الإعلانات الضخمة مثل الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية وعناوين جديدة طال انتظارها. تتجه الأحداث الرئيسية والكبيرة إلى العالم الافتراضي أو تُلغى تماماً ولهذا السبب يجب الاستماع إلى كل هذه الإعلانات وإعطاؤها الاهتمام الذي تستحقه. أحداث الألعاب تحتاج إلى العثور على منزل جديد وGame On هنا للترحيب بها!

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى